راعي كنيسة العائلة المقدّسة في غزة: كل شيء مدمّر لكننا نعيش بداية الأمل
أبونا - قال كاهن رعيّة العائلة المقدّسة في غزّة، والتابعة للبطريركيّة اللاتينيّة، الأب غابرييل رومانيللي، إن في القطاع "كل شيء مدمر، لا يوجد ماء، لا كهرباء، الطرق محطمة، لا يوجد بنزين"، لكنه لفت إلى أنّ "الناس الآن يعيشون بداية الأمل".
وأضاف الأب رومانيللي أن "الناس في غزّة يحاولون البدء من جديد بعد حوالي عشرة أيام من الاتفاق بين حركة حماس وإسرائيل". وقال متنهدًا: "لا يزال وقف إطلاق النار صامدًا حتى الآن"، إلا إنه "ليس مرادفًا لنهاية الحرب، للسلام ولا للعدالة أو المصالحة، لكنه خطوة ضرورية".